الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على شخص وزوجته غسلا 50 مليون جنيه من تجارة المواد المخدرة بالجيزة

الأجهزة الأمنية
حوادث
الأجهزة الأمنية
الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 05:48 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص وزوجته بالجيزة لقيامهما بغسـل 50 مليون جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار في المواد المخدرة.

القبض على شخص وزوجته غسلا 50 مليون جنيه 

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط من أحد الأشخاص له معلومات جنائية، وزوجته، مقيمان بمحافظة الجيزة، وبحوزتهما مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما بنطاق محافظة القاهرة متخذين من محلي اقامتهما بمنطقتي بولاق الدكرور و6 أكتوبر بمحافظة الجيزة مسرحًا لممارسة نشاطهما الإجرامي وتجهيز المواد المخدرة وتخزينها لهما لترويجها على عملائهما. 

وتمكن الزوجان من تكوين مبالغ مالية كبيرة حصيلة نشاطهما ومحاولتهما غسل تلك الأموال عن طريق تأسيس الشركات وشراء السيارات والدراجات النارية والعقارات والمشغولات الذهبية، بالإضافة إلى إيداعهما جانبًا آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي المشار إليه بحسابات خاصة بهما وبأفراد ذويهما ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدرها، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت متحصلات نشاطهما الإجرامي بـ 50 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وفي سياق آخر، ألقت مباحث القاهرة، القبض على 5 أشخاص يعملون بشركة قروض مالية لقيامهم بالتحصل على بيانات المتقدمين للحصول على القروض والتهديد بالتشهير بهم فى حالة تعثرهم بالسداد.

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات مقابلة على إحدى القنوات الفضائية مع أحد المواطنين تضمنت تضرره من بعض الأشخاص يعملون بشركة للقروض المالية وتهديد عملائهم بالتشهير بهم.

بيّن الفحص الأمني أن قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغات من 3 أشخاص بتضررهم من أحد الأشخاص و4 سيدات يعملون بشركة للقروض المالية يمتلكها عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية ليس لها مقر داخل البلاد، تقوم بإقراض الأشخاص وتتحصل منهم على بياناتهم "صور شخصية – أرقام هواتف لبعض معارفهم" وتهديدهم بالتشهير بهم على مواقع التواصل الإجتماعى فى حالة تعثرهم فى سداد القروض.

عقب تقنين الإجراءات وجه اللواء محمد عبدالله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، باستهداف وضبط المشكو فى حقهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا