الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها الاكتفاء الذاتي من المحاصيل.. مجلس النواب يواجه وزير الزراعة بـ 157 أداة رقابية

السيد القصير وزير
سياسة
السيد القصير وزير الزراعة
الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 09:41 م

يواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي عقد جلساته العامة، الأسبوع المقبل، حيث تشهد جلسة الثلاثاء مواجهة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بـ 157 أداة رقابية، تنوعت ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات المناقشة العامة.

مواجهة وزير الزراعة بـ 157 أداة رقابية

وشملت الأدوات الرقابية المقدمة، طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتسعيرها بالسعر العادل للفلاح، وعن توفير مستلزمات الانتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات وعودة الإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى طلبات وأسئلة عن تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتوفير الأعلاف والرعاية البيطرية، وعن تطوير المجازر، كذلك طلبات عن تخصيص أراضي زراعية لمشروعات النفع العام، وعن تقنين أوضاع واضعي اليد، وعن إزالة الاشغالات على الأراضي الزراعية.

مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد

كما يستعرض مجلس النواب، خلال جلسته العامة الأحد المقبل، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020.

وكانت وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الأخير، على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020.

تابع مواقعنا