الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هنفضحك لو ما سددتش.. تجديد حبس مسئولي شركة لإقراض المواطنين وفضحهم حال التعثر

تطبيق لإقراض المواطنين
حوادث
تطبيق لإقراض المواطنين
الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 09:46 ص

قررت جهات التحقيق بالقاهرة تجديد حبس 5 أشخاص يعملون بـ شركة قروض مالية بتهمة التحصل على بيانات المتقدمين للحصول على القروض والتهديد بالتشهير بهم في حالة تعثرهم بالسداد، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

حبس مسئولي شركة لإقراض المواطنين

وكانت البداية بتلقي قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة بلاغات من 3 أشخاص بتضررهم من أحد الأشخاص و4 سيدات يعملون بشركة للقروض المالية يمتلكها عدد من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، ليس لها مقر داخل البلاد، تقرض الأشخاص وتتحصل منهم على بياناتهم "صور شخصية – أرقام هواتف لبعض معارفهم" وتهديدهم بالتشهير بهم على مواقع التواصل الاجتماعي حال تعثرهم في سداد القروض.

وعقب تقنين الإجراءات وجّه اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، باستهداف وضبط المشكو في حقهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان عدد كبير من المواطنين تقدموا ببلاغات لأجهزة الأمن والنائب العام، ضد عدد من مسئولي التطبيقات الإلكترونية التي تقوم بالاستيلاء على  البيانات الشخصية والصور الخاصة، عبر اختراق الهواتف المحمولة واستغلالها بالتشهير بهم عبر استغلال أرقام الأصدقاء والمعارف، في حالة عدم سداد قيمة وفوائد قروض يتم منحها لهم بفوائد مرتفعة تتخطى فوائد البنوك.

تابع مواقعنا