الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ناهد فريد شوقي: قرار النقابة بتعويض مخرجة “اللعبة الأمريكاني” جاء بالضغط من محاميها

القاهرة 24
فن
الجمعة 22/فبراير/2019 - 05:09 م

وجهت المخرجة إيناس سيف أمس الخميس، إنذارًا قضائيًا ضد المنتجة ناهد فريد شوقي ورئيس غرفة صناعة السينما ونقيب المهن السينمائية ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، تطالبهم فيه بعدم إصدار أي موافقات أو تراخيص لعرض فيلم “اللعبة الأمريكاني”، احترامًا لحقوقها المادية والأدبية.

وقامت اللجنة المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية بالبت في دعوى المخرجة حيث أثبتت عدم صحة ما ادعته المخرجة، ومن ناحية أخرى قامت النقابة بالأخذ بدعوتها في التعويض التي طالبت به.

وقالت المنتجة ناهد فريد شوقي تعقيبا على ما حدث، إن قرار النقابة الذى قرر تعويضها هو ذاته المتضمن عدم أحقيتها كمؤلفة وعدم صلتها بالفيلم.

وأضافت: للأسف الشديد قرار النقابة رغم إدانته لها جاملها بخصوص تعويضها بسبب الضغوط التي مارسه محاميها حسام لطفي على النقابة لدرجة أن المستشار القانوني الذي يبحث الموضوع أفاد في جلسة أمام النقيب أن هذه الشكوي ينتهي البت فيها خلال يومين لولا وجود المحامي حسام لطفي.

وأوضحت، أن محامي المخرجة إيناس سيف، قال لنقيب المهن التمثيلية مسعد فودة في أحد اللقاءات التي جمعتهم إنه سيقوم بالتبرع للنقابة بمبلغ 5 مليون جنيه في حالة صدور قرار من النقابة بالتعويض، وقد حاول مسعد فودة حل المشكلة القائمة بين المنتجة ناهد فريد شوقي والمخرجة إيناس سيف وديا لكن رفض محامي الأخيرة وذلك منذ شهر يونيو الماضي.

تابع مواقعنا