السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر من الأمطار ونشاط الرياح على بعض أجزاء البلاد

أمطار ونشاط رياح
كايرو لايت
أمطار ونشاط رياح
الثلاثاء 20/ديسمبر/2022 - 10:43 ص

حذرت هيئة الأرصاد اليوم الثلاثاء من تساقط الأمطار والأجواء الغائمة، التي من المحتمل أن تتعرض لها بعض المناطق الشمالية بعد أن التقطت الأقمار الصناعية تكاثر السحب الممطرة على السواحل.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد، أن الأقمار الصناعية قد التقطت صور تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية والإسكندرية، وسيدي عبد الرحمن، ومرسى مطروح، وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتقدم تلك السحب إلى مناطق الواقعة في جنوب الوجه البحري.

أجواء غائمة وأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد 

وقد أعلنت هيئة الأرصاد أمس عن توقعاتها لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بنسبة تصل إلى 50%، مضيفة أن فرص تساقط الأمطار تقل كلما اتجهنا إلى جنوبا لتصل إلى خفيفة في بعض المناطق من جنوب الوجه البحري، بنسبة تصل إلى 30%.


وأشارت إلى أن هناك فرصا خفيفة لتساقط الأمطار على القاهرة الكبرى، ومدن القناة تصل نسبتها إلى 20%،وتزداد فرص تساقط الأمطار على القاهرة ليلًا.

نشاط للرياح يؤثر على كافة أنحاء البلاد

 

كما حذرت أيضا من نشاط الرياح الشمالية التي من المحتمل أن يؤثر على كافة أنحاء البلاد، يصحبه انخفاض في درجات الحرارة، لتعتبر هذه أول علامات بدء فصل الشتاء الذي من المقرر أن يبدأ غدًا الأربعاء 21 ديسمبر، وانتهاء فصل الخريف.

و نشاط الرياح سيؤثر على حركة الملاحة في البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح من 50: 60كم\س.
 

تابع مواقعنا