السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ القاهرة 24.. 250 جنيهًا زيادة في البدل الشهري للأئمة والوعاظ بالأزهر الشريف 

وعاظ الأزهر الشريف
دين وفتوى
وعاظ الأزهر الشريف في لقاءات مع الشباب_ أرشيفية
الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 09:59 ص

أعلن المجلس الأعلى للأزهر الشريف، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على زيادة بدل الأئمة والوعاظ وخطباء الجمعة، التابعين للأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية، بمقدار 250 جنيه شهريًا.

زيادة بدل الأئمة والوعاظ بالأزهر بمقدار 250 جنيه شهريًا 

وبعث الأعلى للأزهر الشريف، خطابًا للأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، يفيد بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالموافقة على زيادة بدل الأئمة والوعاظ العالمين بالأزهر الشريف بمقدار 250 جنيها شهريًا، لتصل قيمة البدل الكلية بعد الزيادة إلى 1250 جنيها.

وحاء نص الخطاب كالتالي: الأستاذ الدكتور الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتشرف أن أرفق عليكم كتاب الأستاذ الدكتور وزير المالية رقم (0/398)، في 13/12/2022 والمتضمن الآتي: 
"(إنه في ضوء توجيه رئيس الجمهورية بالموافقة على توصية اللجنة القومية للأجور المشار إليها أعلاه، فإن وزارة المالية توافق على زيادة المكافاة المقررة للأئمة والوعاظ المعينين بالأزهر الشريف ممن يقومون بالوعظ والإرشاد.
الديني وأداء الدروس الدينية، نظير مساهمتهم في خطبة الجمعة بمبلغ 250 جنيه، مساواةً للأئمة والوعاظ بالأوقاف، وذلك خصما على بند 3 نوع 10 مکافات التدريس بالباب الأول "الأجور وتعويضات العاملين" بموازنة الأزهر الشريف للعام المالي 2022/2023 على أن يكون ذلك اعتبارا من تاريخ توجيه رئيس الجمهورية بالموافقة (منتصف نوفمبر 2027) مع مراعاة قانونية الاستحقاق وصحة سلامة إجراءات الصرف والتي تقع على عاتق الأزهر الشريف، أمل تفضلكم بالإحاطة والتوجيه نحو اتخاذ ما يلزم 4 ضوء ما هو مشار إليه.

خطاب المجلس الأعلى للأزهر الشريف

وكان القاهرة 24، نشر في منتصف نوفمبر الماضي، موافقة رئيس الجمهورية على زيادة بدل الأئمة والوعاظ العاملين في الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية بمقدار 250 جنيها شهريًا، أسوة بغيرهم من العالمين بوزارة الأوقاف، وذلك نظير مساهمتهم في خدمة الدين. 
 



 

تابع مواقعنا