الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور ممثلي الحكومة.. قانون البناء الموحد يستحوذ على مناقشات إسكان الشيوخ اليوم

بناء عقارات
سياسة
بناء عقارات
الأحد 25/ديسمبر/2022 - 04:24 ص

تعقد  لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ برئاسة النائب خالد سعيد، اجتماعا مهمًا اليوم الأحد، لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة والمحال من مجلس النواب بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

 

استكمال مناقشة مشروع قانون البناء

 

وتستأنف اللجنة مناقشة مشروع قانون البناء بالاشتراك مع لجنتي النقل ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وبحضور ممثلي الحكومة، وذلك بعد موافقتها على 10 مواد من المشروع.

 

وجاءت من ضمن المواد التي وافقت عليها اللجنة، المادة الخاصة بتحديد اختصاصات الهيئة العامة للتخطيط العمراني، حيث نظم مشروع القانون 10 اختصاصات لهيئة التخطيط العمراني.

وأوضحت المادة الرابعة من مشروع قانون البناء الموحد، أن هيئة التخطيط العمراني، هي الجهاز المسئول عن رسم السياسة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية المستدامة، وإعداد مخططات وبرامج هذه التنمية على المستوى القومي والإقليمي والمحافظات والمراكز والمدن والتجمعات العمرانية الريفية، في إطار الأهداف والسياسات القومية والإقليمية والمحلية للتخطيط والتنمية العمرانية المستدامة.

 

فيما تتولى الهيئة التحقق من تطبيق تلك المخططات والبرامج طبقًا للأهداف والسياسات المشار إليها، وترفع تقاريرها في هذا الشأن للوزير المختص لعرضها على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية.

تابع مواقعنا