رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط 745 كيلو كبدة ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

لحوم غير صالحة للاستهلاك
أخبار لا تهمك
لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة
الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 11:56 ص

شنت إدارة الرقابة والمتابعة بديوان عام محافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وإدارات التموين والطب البيطري ومراقبة الأغذية بمركز كفر الدوار والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، حملة مرورية مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية، ضمن تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية، والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق.

حملات رقابية على الأسواق بمراكز ومدن محافظة البحيرة 

 

وأسفرت الحملة عن تحرير 21 محضر متنوع عبارة عن:- ضبط 30 كرتونة كبدة مجمدة زنة الكرتونة 24 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 720 كيلو، وضبط 25 كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 8 محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية بإجمالي 70 كيلو لحوم، وتحرير 11 محاضر جنح صحية، وسحب 3 عينات مواد غذائية مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للاستهلاك الآدمي.

كما تم إعدام 15 كيلو مواد غذائية مختلفة، وتقدر قيمة جميع المضبوطات بحوالي 90 الف جنيه، هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بالاشتراك مع مباحث التموين بعمل حملة تموينية بمركز ومدينة الدلنجات، أسفرت عن ضبط 80 طن أرز شعير داخل مخزن قام صاحبهم بحجبهم عن التداول كسلعة استراتيجية لبيعهم في السواق السوداء، وتم نقل الكمية المضبوطة والتحفظ عليهم في مضرب الأرز بدمنهور.

حيث تشكلت حملة برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ومباحث التموين، ومفتاح عبد اللطيف مدير عام الإدارة العامة للتجارة الداخلية ومأموري الضبط القضائي وقوة من مباحث التموين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتواصل الأجهزة الرقابية بالبحيرة حملاتها على مدار الساعة لضبط المخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم، كما تناشد المحافظة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم وتشدد على الالتزام بكافة القرارات المنظمة فى هذا الشأن.

تابع مواقعنا