رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تسبب في وفاة مريضة.. النقض تنظر طعن طبيب على حبسه عامين لاتهامه بالإهمال الطبي

محكمة النقض
حوادث
محكمة النقض
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 01:47 ص

تنظر دائرة طعن الجنح بمحكمة النقض، اليوم الأربعاء، الطعن المقدم من الطبيب- استشاري التخدير بمستشفى القصير بالبحر الأحمر سابقًا على حكم حبسه عامين في قضية الإهمال الطبي وتسببه بطريق الخطأ في وفاة إحدى السيدات أثناء إجرائها عملية جراحية، لضم أصل تقرير الطبيب الشرعي وتقديم المذكرات، وأمرت المحكمة بالتحفظ على الطبيب المتهم.

طعن طبيب على حبسه عامين لاتهامه بالإهمال الطبي

يترافع عن الطبيب المستشار القانوني لنقابة الأطباء، للدفاع عن الطبيب المتهم بالتناقض في تقرير الطبيب الشرعي بالبحر الأحمر وطلب فريق الدفاع بعرض القضية على لجنة ثلاثية من الأطباء الاستشاريين.

كانت محكمة النقض قد قبلت الطعن على حكم محكمة جنح مستأنف القصير، بحبس الطبيب لمدة سنتين وكفالة خمسة آلاف جنيه وهو حكم واجب النفاذ.

تسبب في وفاة مريضة

وكانت محكمة جنح مستأنف القصير بالبحر الأحمر قد قضت بتأييد حكم محكمة أول درجة والقاضي بمعاقبة استشاري التخدير، بالحبس عامين في قضية الإهمال الطبي وتسببه في وفاة مريضة أثناء إجرائها عملية جراحية في 6 نوفمبر من العام الماضي.

من ناحية آخرى.. تقدمت النائبة إحسان شوقي عبد السلام، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك بشأن استمرار حالات الإهمال الطبي في المستشفيات الخاصة وغياب الرقابة عليها، فضًلا عن عدم وجود الأساسية اللازمة لها. 

وطالبت عضو مجلس النواب، خلال طلبها، أن ذلك جاء ذلك لاتخاذ إجراءات حاسمة وفورية ضد المستشفيات والعيادات الخاصة، وعدم السماح بإجراء عمليات جراحية إلا بعد التأكد من جاهزية المكان لإجراء تلك العمليات، والتأكد من وجود طاقم طبي كامل ومؤهل لإجراء العمليات الجراحية، وذلك حفاظا علي حياة وأرواح المصريين.

تابع مواقعنا