رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حجازي يشدد على أهمية مواكبة المدارس للتحول الرقمي

الدكتور رضا حجازي،
تعليم
الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 10:09 ص

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهيمة توفير البنية التحتية اللازمة للمدارس والتي تساعدها على مواكبة التحول الرقمي، والتحول لمدارس ذكية وفصول مرنة.

ووجه حجازي، خلال اجتماع له مع مسئولي الوزارة، بضرورة تواجد شاشات تكنولوجية في الفصول، فضلًا عن إتاحة كافة الأجهزة المطلوبة لتحقيق خطة الرقمنة والتعليم الإلكتروني، بما يساهم في جذب الطلاب للمدرسة، وتفعيل حصص المشاهدة.

وأشار وزير التعليم، إلى أهمية تقوية البنية التحتية في المدارس التي يتم إنشائها، بما يمكن الطلاب من الدخول لمنصة الامتحانات ومنصات التعليم المختلفة دون أي مشكلات، مؤكدًا على أن الوزارة مستمرة في منظومة التطوير، والتحول الرقمي.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي اتجاه منفصل، كانت مديريات التعليم قد بدأت ففي الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والمقرر انطلاقها بداية من 14 يناير المقبل، وذلك وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي هذا الإطار، وجهت المديريات الإدارات التابعة لها، بعقد امتحانات طلاب الدمج ورقيًا، بالتزامن مع نفس مواعيد امتحانات أقرانهم الذين سيؤدون الامتحان إلكترونيًا.

كما أكدت المديريات التعليمية على الإدارات التابعة لها؛ ضرورة مُراعاة مواصفات الورقة الامتحانية للدمج، موضحةً أنها تختلف طبقًا لنوع الإعاقة، وأنه على المدارس مراجعة قرارات الدمج الخاصة بالطلاب، على أن تكون تلك الامتحانات تحت مسئولية مدير عام الإدارة شخصيًا.

ومن الجدير بالذكر، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك على مستوى الإدارات التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجى.

ووفقًا لتعليمات وزارة التعليم، فإن الورقة الامتحانية ستشمل على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15% ورقيا، ويكون الامتحان إلكترونيًا أو مقاليًا في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان.
 

تابع مواقعنا