رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأقصر تعلن ضوابط واشتراطات البناء لتوابع المدينة

محافظ الأقصر اثناء
محافظات
محافظ الأقصر اثناء اعتماد المخطط
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 11:31 ص

أصدر المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر؛ القرار رقم 517 لسنة 2022 بشأن وضع الضوابط والاشتراطات البنائية لتوابع مدينة الأقصر.

 

الاشتراطات البنائية

ويتضمن القرار، أن يتم الالتزام بالاشتراطات البنائية لتنظيم حركة الأحوزة العمرانية المعتمدة لتوابع مدينة الأقصر الواردة من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وبقيد ارتفاع 12 متر، ووفقًا لما ورد بموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة.

يأتي القرار طبقا لأحكام المادة 15 من قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 والمادة 26 من اللائحة التنفيذية، على أن يكون عرض الطرق الداخلية 4 م، عرض الطرق الرئيسية 6 م، عرض طريق داير الناحية 8 م، والامتداد العمراني بنحو 6 أمتار.

 

الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع

وتضمن القرار، أن يكون الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع بحد أقصى 12 متر، كما يتم الالتزام بالردود في حال إذا ما قل عرض الطريق عن الحدود المسموح بها، وذلك في إطار تنظيم المنظومة العمرانية بالمحافظة، والقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والمخالف، وفي ضوء الإجراءات والتنسيقات التي تم اتخاذها مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

حملة لإزالة التعديات بمركز القرنة

وفي وقت سابق، شن مركز القرنة غرب الأقصر حملة مكبرة لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة أسفرت عن تنفيذ إزالة علي مساحة 600 متر مربع من أراضي أملاك الدولة بالطريق الصحراوي الغربي.

وشملت التعديات 2 منزل بالطوب الأبيض، وتم مصادرة الطوب والأسمنت الموجود بالموقع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تأتي تلك الحملات في اطار جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر لتنفيذ أعمال إزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والحفاظ عليها.

تابع مواقعنا