رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لـ19 محاميًا في قضية محامين مغاغة لاتهامهم بإهانة القضاء

صورة تعبيرية - محكمة
محافظات
صورة تعبيرية - محكمة
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 02:06 م

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد حسام، بالحكم سنة مع إيقاف التنفيذ لـ19 محاميًا وبراءة المحامي علي حسن إبراهيم حسن، في القضية المعروفة إعلاميا بمحامين مغاغة، بتهمة إهانة السلطات القضائية وتعطيل مرفق عام والتظاهر لتنظيم إضراب ووقفة احتجاجية بمركز مغاغة شمال المحافظة في مايو عام 2013.
واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة الدفاع، في الجلسة السابقة التي كانت منعقدة في أكتوبر الماضي، وعلى إثرها تم تحديد جلسة للنطق بالحكم في هذه القضية، بجلسة اليوم الاربعاء.

وتعود أحداث القضية لمايو 2013 بمحكمة مغاغة الجزئية، عندما وجهت النيابة العامة للمحاميين الاتهام بإهانة السلطة القضائية، وتعطيل مرفق عام، والتظاهر على خلفية تنظيمهم إضرابا ووقفة احتجاجية.

 

بيان نقابة المحامين

وفي سياق متصل، أصدر مجلس نقابة المحامين بالمحافظة، بيانا دعا فيه الأعضاء بدعم زملائهم المحامين المتهمين، وقرر مجلس النقابة برئاسة علاء حسن، انعقاد المجلس بشكل دائم لحين الانتهاء من جلسات المحاكمة.

كما دعا مجلس النقابة محاميّ مصر، وأعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة، بحضور الجلسات والشد من أزر زملائهم محامي مغاغة، مطالبا البيان محاميّ المحافظة الحفاظ على تقاليد وآداب مهنة المحاماة، أثناء انعقاد جلسة المحاكمة، وقرر مجلس النقابة اختيار شعبان الشاروني، وكيل المجلس متحدثا رسميا فيما يخص المحاكمة.

تابع مواقعنا