رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس السيسي يوجه القوى العاملة بتدريب الشباب من ذوي الهمم

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 02:22 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وزارة القوى العاملة؛ لتدريب الشباب من ذوي الهمم، حيث جاء ذلك وسط العديد من التكليفات للعديد من الوزارات في ظل الاهتمام بذوي القدرات وإدماجهم في المجتمع.

وكلف السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف، وزرة الشباب والرياضة بدراسة عمل عضويات وإتاحة الاستخدام  لذوي الهمم لكافة مراكز الشباب ومركز الابتكار الشبابي والتعلم والمدن الشبابية والتنسيق مع الأندية الرياضة لضمان الممارسة الرياضة لهم، وفقًا لأفضل الأطر التي تتحها تلك المنشآت الرياضية، والتوسع في مجالات التدريب والتأهيل لذوي الهمم، لتشتمل على المهارات الحياتية والفنية لاكتشاف المبدعين والموهبين وتشكيل فرق رياضية منهم.

احتفالية قادرون باختلاف

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي،، وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم أسوة بغيرها من ذوي الإعاقة، كما أصدر توجيهًا بتيسير الوزارة إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وذلك ضمانًا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يرى في ذوي الهمم النبتة الصالحة التي نزرعها لنا وللأجيال القادمة، مؤكدًا اعتزازه بإنجازات ذوي الهمم في كل المجالات.

تابع مواقعنا