رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصر تقدم التعازي لجمهورية السودان الشقيقة في ضحايا حادث مروري بـ أم درمان

وزارة الخارجية
سياسة
وزارة الخارجية
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 04:30 م

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم 28 ديسمبر الجاري، عن خالص التعازي لجمهورية السودان الشقيقة في حادث التصادم المروري بمدينة أم درمان السودانية، والذي أسفر عن مصرع 16 شخصًا وإصابة 19 آخرين.

وأكدت مصر في بيانها، وقوفها بجانب حكومة وشعب السودان الشقيق في هذا الحادث الأليم، مُعربة عن خالص مواساتها لأسر الضحايا، وصادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

مصرع وإصابة أكثر من 30 شخص في السودان 

ولقي 16 شخصًا مصرعهم وأصيب آخرون في حادث مروري بالقرب من مدينة أم ردمان، في الطريق الغربي لأم درمان بين أتوبيس متجه إلى العاصمة الخرطوم، بسيارة نقل، ما أسفر عن مصرع وإصابة نحو35 شخصًا، فيما سارعت سيارات الإسعاف إلى نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأوضحت الشرطة السودانية في بيان لها، أن حافلة ركاب اصطدمت بشاحنة مُتوقفة على طريق سريع في مدينة أم درمان السودانية، وأن الحافلة انحرفت عن الطريق واصطدمت بالشاحنة.

في سياق آخر، أدانت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان؛ أعمال العنف في جنوب دارفور، كما طالبت السلطات بحماية المدنيين، إيصال المساعدات لمناطق النزاع، ومعالجة أسباب العنف من الجذور.

وأوضحت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، الـ يونيتامس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي - تويتر، أن مكتب الـ يونيتامس الإقليمي في دارفور؛ التقى بممثلين للإدارة الأهلية في الفاشر بشمال دارفور، وتبادلوا وجهات النظر حول الاتفاق السياسي الإطاري، والذي تم التوقيع عليه في 5 ديسمبر2022.

تابع مواقعنا