رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التحالف الوطني يطلق المرحلة السادسة عشر من قوافل ستر وعافية لأهالي محافظة سوهاج

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 06:15 م

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم، المرحلة السادسة عشر من قوافل ستر وعافية لأهالي قرية أم دومة وتوابعها بمركز طما بمحافظة سوهاج، بمشاركة أكثر من 15 كيانًا من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لأكثر من 10 آلاف مستفيد.

التحالف الوطني يطلق المرحلة السادسة عشر من قوافل ستر وعافية 

يأتي تنفيذ قوافل ستر وعافية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف، والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

تقدم القافلة، مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم وتسليمهم عدد من الكراسي المتحركة، بالإضافة إلى حملات توعوية ببطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح.

وتتضمن القافلة أيضًا، حملات متعددة لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة دفا الشتاء من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه لعدد 50 أسرة، ونشر ثقافة التطوع.

بجانب ذلك، تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى فضلًا عن مساعدة وتنمية صغار الفلاحين من خلال مبادرة ازرع.

تابع مواقعنا