رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالدولار.. التموين تعلن التعاقد على 42 ألف طن زيت خام مستورد

وزارة التموين
أخبار
وزارة التموين
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 08:24 م

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 42 ألف طن زيت خام صب مستورد بالدولار، منها كمية 30 ألف طن زيت صويا خام مستورد، وكمية 12 ألف طن زيت عباد خام مستورد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

في سياق متصل، ارتفعت أسعار الزيوت المستوردة في السوق المصرية؛ لتصل إلى مستويات تاريخية لم تشهدها من قبل في ظل الطلب العالمي على السلع والحبوب الاستراتيجية.

في سياق متصل، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنشاء معارض أهلا رمضان هذا العام، بداية من أول يناير، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، مشيرًا إلى أن معارض أهلا رمضان سوف تنطلق بداية من 1-1-2023 بكل المحافظات، وستستمر لنهاية شهر رمضان.

وأضاف المصيلحي، أنه سيتم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة، لمتابعة توافر السلع ومتابعة الافراج عن مستلزمات الإنتاج  بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

جاء ذلك خلال اجتماعه ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، أحمد مهدي مستشار الوزير للرقابة والتوزيع، عادل ناصر نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، بجانب عدد من أعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والموردين والمنتجين والمصنعين وأصحاب السلاسل التجارية وشركات السلع الغذائية.

تابع مواقعنا