رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سفير مصر الجديد لدى أبو ظبي: الإمارات لها مكانة متميزة يعتز بها الشعب المصري

علما مصر والإمارات
سياسة
علما مصر والإمارات
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:05 م

قدم السفير شريف عيسى، صورة من أوراق اعتماده سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بمقر الوزارة في أبوظبي.

وأعرب السفير المصري خلال اللقاء عن تشرفه بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات الشقيقة، التي لها مكانة متميزة يعتز بها الشعب المصري، مشيرا إلى أن العلاقات الممتدة بين البلدين تشهد تطورا مستمرا، يعززه التوافق الاستراتيجي بين القيادة السياسية في البلدين.

ونوه السفير المصري بأن التعاون بين مصر والإمارات يشمل مجالات اقتصادية واستثمارية عديدة تُمثل في مجملها إضافة إيجابية ورصيد جديد للعلاقات التاريخية والسياسية الوثيقة.

مصر والإمارات

ومن جانبه، أثنى وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بالروابط الأخوية التي تجمع البلدين – قيادةً وشعبا – وبخصوصية العلاقات الثنائية التي تجسدت في الاحتفال بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية – الإماراتية.

وفي سياق آخر، كان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء، قد نشر انفوجرافًا كشف أن دولة الإمارات جاءت في المرتبة الثانية بقائمة أعلى عشر دول عربية استيرادا من مصر، بإجمالي 1.3 مليار دولار، وذلك بعد المملكة العربية السعودية، التي تصدرت القائمة  بقيمة صادرات 1.8 مليار دولار.

وذكر تقرير المركزن أن 7.6% زيادة في الصادرات المصرية للدول العربية في 2022؛ إذ بلغت قيمة الصادرات المصرية للدول العربية 8.8 مليارات دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022 مقابل 8.2 مليارات دولار خلال الفترة نفسها من عام 2021.

تابع مواقعنا