الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالصحة: حملات مكثفة على محال بيع الكحوليات والمطاعم والفنادق استعدادًا لاحتفالات الكريسماس

حملات مكثفة على المطاعم
أخبار
حملات مكثفة على المطاعم وبيع الكحوليات لاحتفالات الكريسماس
الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:37 م

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن صدور تعليمات للمديريات الشئون الصحية بالمحافظات لإجراء حملات مكثفة للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والأسواق خلال الفترة الحالية  بشكل يومي.

حملات مكثفة على المطاعم والفنادق لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد

وأوضح المصدر، لـ القاهرة 24، أن تكثيف حملات التفتيش من قبل مراقبي الأغذية بالمديريات؛ للتأكد من سلامة الأغذية والمشروبات وصحة التراخيص، ضمن خطة التأمين والاستعداد لاحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد -الكريسماس-.

وأضاف المصدر، أن التعليمات كذلك المرور على أماكن بيع المشروبات الكحولية ومصادرة الأماكن غير المرخص لها، وتحرير محاضر ضدها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 146 طنًا و675 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و20 ألفًا و29 لترًا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر، بسبب تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك، خلال عدة حملات شنّتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، منذ بداية شهر أكتوبر وحتى منتصف نوفمبر الجاري، ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات قامت بالمرور على 29 ألفًا و217 منشأة غذائية، وتم سحب 25628 عينة من المواد الغذائية، لفحصها بمعامل وزارة الصحة، بالإضافة إلى تحرير محاضر حيال مخالفات الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

وأكد عبد الغفار، أن هذه الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، وتكثيف الحملات الرقابية، للتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي يتم رصدها.

تابع مواقعنا