رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا

أوكرانيا
سياسة
أوكرانيا
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:38 ص

أعلنت السلطات الأوكرانية، حالة التأهب الجوي من الغارات الجوية، في معظم مناطق أوكرانيا، فجر اليوم الخميس.

ودوت صافرات الإنذار خلال ساعات الليل في مناطق تشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبيتروفسك وخاركيف، بالإضافة إلى الجزء الخاضع لسيطرة أوكرانيا من زابوروجيه، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وتشن روسيا هجمات صاروخية على مناطق مختلفة من أوكرانيا تستهدف بها البنية التحتية العسكرية وغير العسكرية، وكثفت من هجماتها منذ الهجوم على جسر القرم، والذي تتهم فيه موسكو أوكرانيا بتنفيذه.

موسكو: لا سلام مع أوكرانيا دون الاعتراف بالواقع

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، مساء الأربعاء، أنه حتى الآن لا توجد خطة سلام مع أوكرانيا، لأن كييف لا تأخذ في الاعتبار حقائق اليوم.

وأوضح بيسكوف ردًّا على سؤال صحفي حول كيف يمكن للكرملين التعليق على مبادرة زيلينسكي بإعداد كييف خطة سلام، وعقد قمة سلام دولية تحت رعاية الأمم المتحدة في فبراير، قائلًا: حتى الآن لا توجد خطة سلام لأوكرانيا، مرة أخرى، لا يمكن أن تكون هناك خطة سلام لأوكرانيا التي لا تأخذ في الاعتبار حقائق اليوم مع الأراضي الروسية، ومع دخول أربع مناطق جديدة إلى روسيا، وأي خطة لا تأخذ هذه الحقائق في الاعتبار لا يمكن أن نسميها سلمية.

فيما صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بأن الولايات المتحدة، اقترحت عدة مرات بشكل غير رسمي على موسكو عقد اجتماعات، ووافقت موسكو في كل مرة، ولكن حتى الآن لم يتحقق سوى اجتماع بين رئيسي الاستخبارات الخارجية في البلدين بأنقرة.

تابع مواقعنا