رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

برلمانية: شرط إجراء تحاليل طبية قبل الزواج مهم جدا لكنه مخيف

الزواج
سياسة
الزواج
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 12:47 ص

تحدثت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب،عن ملامح مشروع  قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي تعمل عليه الدولة خلال الفترة الحالية، لافتة أن شرط إجراء تحاليل طبية قبل الزواج مهم جدا لكنه مخيف.

برلمانية تنتقد التحاليل الطبية قبل الزواج

وأضافت الديب، في حوار ببرنامج "حديث القاهرة، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على فضائية القاهرة والناس اليوم، أن الخوف من هذا الشرط يتمثل في التطبيق وما قد ينتج عنه من مشكلات أهمها المتاجرة بالتحاليل، وتزوير أوراقها والتحايل عليها، ولا يجري كشفًا حقيقيًّا على أرض الواقع.

وأردفت قائلة: إنه يجب أن يكون هناك إلزام وضوابط، مضيفة: مقترحاتي التي تقدمت به خلال مشروع القانون ليست منفصلة عن المشروع الحالي فيما يختص بالأحوال الشخصية وتطبيق صندوق دعم الأسرة المصرية.

من جانبها، قالت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحديث الصادر من اللجنة المسؤولة عن مشروع قانون الأحوال الشخصية مبشر ويعطي مؤشرًا إيجابيًا ويمثل رسالة طمأنة للمجتمع، مؤكدة أن المؤشرات الأولية لمشروع قانون الأحوال الشخصية تتحدث عن التزام تعاقدي متوازن فيما يخص وثيقة الزواج.

وأضافت نهاد أبو القمصان، في حوار ببرنامج حديث القاهرة، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على فضائية القاهرة والناس أمس الأربعاء، أن المؤشرات الأولية لمشروع قانون الأحوال الشخصية تتحدث عن التزام تعاقدي متوازن فيما يخص وثيقة الزواج، ووجود شروط استرشادية بالعقد قبل بناء علاقة الزواج.

تابع مواقعنا