رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيد معوض: الأهلي افتقد ميزته.. ولا يوجد لاعب مصري يصنع الفارق مع الأحمر

الأهلي
رياضة
الأهلي
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 09:58 ص

قال سيد معوض نجم الأهلي السابق، إنه ليس هناك أي لاعب مصري دولي قادر على صناعة الفارق مع النادي الأهلي، لكن يجب أن يكون الرهان على المحترفين الأجانب في التعاقدات الجديدة خلال يناير القادم.

وقال معوض في تصريحات تليفزيونية: في عام 2004 قام الأهلي بصناعة فريق قوي، وقام بالتعاقد مع  لاعبين دوليين بدءا من محمد شوقي وبركات وغيرهم، حتى محمد أبو تريكة كان يقدم أداءً جيدًا مع نادي الترسانة، وكذلك وليد سليمان لم يكن لاعبا دوليا لكنه قدم مستوى رائعا مع بتروجيت.

وأضاف: محمود حمادة لاعب جيد، لكن كولر يريد ضم لاعبين إضافة للفريق، رغم اختلافي معه في الكثير من تصريحاته لكن مؤيد لما ذكره حول التعاقد مع لاعبين مميزين يحققون الإضافة للفريق في الفترة المقبلة، وإلا من الأفضل الاعتماد على أبناء النادي مثل رأفت خليل الذي يحصل على الفرصة مؤخرا.

فرصة لأبناء النادي

وواصل: هناك فرق بين مدرب يريد اللاعب الجاهز، ومدرب آخر يريد تطوير اللاعبين، والأهلي مثلا يفاوض كريستو لاعب النجم نفس مواليد رأفت خليل.

وأكمل: كريستو يلعب مع النجم الساحلي منذ موسمين فهل هذا لا يعطيك إيحاء بأن النادي التونسي اعتمد عليه حتى وصل إلى ما هو فيه حاليا، فلماذا لم يتم إعطاء لاعبي الأهلي الشباب نفس الفرص، لو رأفت خليل حصل على هذه الفرصة، كان سيصبح محل اهتمام أندية خارجية.

وأردف: لابد أن تكون هناك رؤية لدى إدارة النادي الأهلي، لجنة الكرة ستعطي المدرب الحرية في اختيارات اللاعبين، بينما لو كان موجود مدير رياضي سيتدخل في الملفات الخاصة بالصفقات.

وتابع: هناك أمور أصبحت مفتقدة في النادي الأهلي الذي لم يعد يقبل هدايا منافسيه، وبدأ يخسر نقاط عديدة في الدوري المصري، وتعادل الأهلي أمام سيراميكا سيعطي دوافع كبيرة للزمالك أمام الإسماعيلي.

وواصل: محمد مغربي لعب في مونديال الأندية وكانت بدايته مبشرة جدا، ثم احترف خارجيا وعاد للأهلي، لابد أن يتم إعطاء هؤلاء اللاعبين فرصة خلال الفترة المقبلة.

واختتم: الأهلي لديه أفضلية بوجود الجمهور واسم النادي الكبير، ولكن تقصير اللاعبين هو سبب سوء النتائج، مسبقا كان هناك تراجع في النتائج لكن كان هناك ثقة في التتويج بالبطولات في النهاية.

تابع مواقعنا