رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجريدة الرسمية تنشر قرار محافظ القاهرة بشأن تخصيص قطعة أرض لإقامة مسجد

محافظ القاهرة
أخبار
محافظ القاهرة
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 10:08 ص

نشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم الخميس، قرار محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، رقم 6097 لسنة 2022، بتنفيذ قرار مجلس الوزارء بشأن تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة والتي تبلغ مساحتها حوالي 573.52م2 المحدد والكائنة بشارع رايل بمنطقة عين حلوان بـحى حلوان لصالح وزارة الأوقاف لإقامة مسجد عليها. 

تخصيص قطعة أرض  لإقامة مسجد عليها 

وأوضح القرار، ينفذ قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة والتي تبلغ مساحتها حوالي  573.52م٢  المحدد والكائنة بشارع رايل بمنطقة عين حلوان بـحى حلوان لصالح وزارة الأوقاف لإقامة مسجد عليها على نفقة المتبرعة ميرفت غريب وذلك كحق انتفاع بدون مقابل (بالمجان) على أن تظل الأرض ملكًا للمحافظة على أن يتم تسليم المسجد لوزارة الأوقاف بعد الانتهاء من بنائه وتأثيثه.

الجريدة الرسمية


ونصت المادة الثانية من القرار، تلتزم الجهة الصادر لصالحها القرار بالاشتراطات البنائية الخاصة بالمنطقة وكذا الالتزام بخطوط التنظيم المعتمدة والاستخدام المعتمد.

فيما أفادت المادة الثالثة، يلغى التخصيص في حالات عدم قيام الجهة الصادر لصالحها القرار إقامة المشروع خلال سنة من تاريخ استلام الأرض أو إقامة أنشطة أخرى بديلة خلاف المحددة بهذا القرار أو مخالفة الاشتراطات الواردة بالمادة الثانية من هذا القرار أو التنازل عن الأرض للغير سواء بالبيع أو بالإيجار أو بالهبة وتتخذ الإجراءات القانونية حيال أى جهة تخالف ذلك. 

بينما المادة الرابعة، ينشر هذا القرار فى الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ نشره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه. 

وفي وقت سابق، أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، جولة مفاجئة على المجمعات الاستهلاكية والأسواق والمخابز بعدد من أحياء القاهرة، لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة. 

وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة على اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة في معارض أهلا رمضان، في كافة أحياء العاصمة خاصة المناطق الأكثر احتياجًا، مع متابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار لجميع السلع المباعة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة الإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة للمستهلكين، إضافة إلى الإعلان عن نسبة التخفيض على السلع المعروضة.

تابع مواقعنا