رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سحب 23 ألف متر أراضٍ صناعية مخالفة بالعاشر من رمضان

مدينة العاشر من رمضان
اقتصاد
مدينة العاشر من رمضان
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 01:46 م

قرر المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، استمرار تنفيذ القرارات الصادرة بسحب واسترداد 5 قطع صناعية، وذلك لمخالفة أصحابها شروط تعاقد.

المجمعات الصناعية في العاشر من رمضان

وأشار  رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، في تصريحات صحفيه، أن القطع المسحوبة موزعة، قطعة رقم 157 مساحة 5179 م2 بمنطقة A5، قطعة 259 مساحة 2432 م2 جنوب العاشر،  وقطعة 66 مساحة 4168 م2 A4،  وقطعة رقم 159 مساحة 5169 م 2 A5، وقطعة رقم 195 مساحة 6607 م2 A5.

وأشار إلى أن تم سحب واسترداد كافة القطع المذكورة، وذلك بإجمالي مساحة 23557 ألف متر مربع، كما تم رفع كافة الاشغالات والتعديات بالطرق الرئيسية بالمدينة ومنطقة الأردنية.

جدير بالذكر، أعلن لدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في أكتوبر الماضي، بأنه تم تخصيص 75 وحدة صناعية بنظام القُرعة العلنية بأنشطة متنوعة بمدينة العاشر من رمضان، لعددٍ من المتقدمين للحجز ممن انطبقت عليهم الشروط، لافتًا إلى أنه سبق الإعلان عن طرح الوحدات من قبل جهاز مدينة العاشر من رمضان بمشروع المجمعات الصناعية بمساحة 702 م2 للوحدة.

وأكد المهندس أحمد عمران، أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ مشروع الموقف الإقليمي الجديد بالمدينة على مساحة 16.3 فدان، حيث وصل متوسط نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 95%.

وأوضح المهندس أحمد عمران، أن المشروع يتكون من: مبنى الإدارة - مبنى صالة الوصول - المبنى التجارى – المسجد - 2 كافيتريا، والباكيات المعدنية، ودورات المياه، مضيفًا أن المشروع يتم تنفيذه لتخفيف الضغط المرورى على المحاور الرئيسية بالمدينة، كما يضم جزءا للنقل الداخلى، لتيسير نقل المسافرين من وإلى المدينة بوسائل انتقال حديثة، وتحسين الخدمات المقدمة لقاطني المدينة والمترددين عليها، بجانب مساهمة المشروع في ربط أحياء المدينة مع بعضها وكذا ربط المدينة بالمحافظات والمدن الأخرى، من خلال خطوط سير خارجية للعديد من أنحاء الجمهورية، وخطوط سير داخلية على مستوى المدينة.

تابع مواقعنا