رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من النقد المصري

النقد المصري
اقتصاد
النقد المصري
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 01:54 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك السلوم برئاسة خالد الشبريسى، بالتنسيق مع قسم البحث الجنائي بمنفذ السلوم من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد المصري؛ بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 80 لسنة 2003 وتعديلاته بالقانون رقم 194 لسنة 200، والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحه غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2022 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

النقد المصري

ضبط محاولة تهريب كمية من النقد المصري إلى الخارج

وبناءً على إخبارية سرية واردة من النقيب خالد منصور ضابط مباحث المنفذ، ومحمد حنفي رئيس قسم الأمن ومحمد بدر الصباح مفتش مكافحة التهرب الجمركي مفادها اعتزام المدعو ك.س.غ المغادر من مصر إلى ليبيا، بتهريب كمية من النقد المصري حال سفره من البلاد.

وبالعرض على محمد إبراهيم الوكيل مدير الجمرك، قرر تكليف لجنة برئاسة علاء عنتر مدير حركة الصادر وعضوية أمير السيد مأمور الجمرك أحمد أيوب مأمور الحركة، لتفتيش الراكب وأمتعته بحضور مقدمي الإخبارية فتم العثور على مبلغ من النقد المصري  135 ألف جنيه مصري.

وقرر خالد الشبريسي مدير عام جمارك السلوم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر بالواقعة برقم 165 لسنة 2022 وحرره أحمد نور الله رئس قسم الشئون القانونية، وتم إحالة المحضر والمذكور للعرض على النيابة العامة لإعمال شئونها.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة حنان شوقي رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية، بتشديد الرقابة على ‏المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع مواقعنا