رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكنيسة المرقسية تستعد لصلاة الجُناز على القمص سيرافيم أحد شيوخ كهنة الإسكندرية

القمص سيرافيم
محافظات
القمص سيرافيم
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 02:14 م

تستعد كاتدرائية الكنسية المرقسية في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، في الساعة الثالثة اليوم الخميس، لأداء صلاة الجُناز على القمص سيرافيم حنا، راعي كنيسة السيدة العذراء والملاك غبريال القبطية الأرثوذكسية، والذي توفي صباح اليوم.

وفاة كاهن كنيسة السيدة العذراء بالإسكندرية

وتوفى القمص سيرافيم صباح اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض، وذلك بعد أن قضى 30 عاما كاهنا بكنيسة السيدة العذراء مريم بشارع سيف، ويعد أحد شيوخ كهنة الإسكندرية، حيث يعود تاريخ رسامته إلى 19 يونيو 1992.

 

30 عاما كاهنًا
 

القمص سيرافيم، هو أحد شيوخ كهنة الإسكندرية، قضى 30 عاما كاهنا وكان قد  حصل على رتبة القمصية في 14 نوفمبر 2020، وكان واحدًا من خدمة الكنيسة المخلصين الذي اشتهر بحب المُصلين لصوته في الترانيم.


نظرة الوداع على الكاهن

وعقب وفاة الكاهن سيرافيم، وضعت كنيسة العذراء مريم والملاك غبريال بشارع سيف، جثمانه في الكنيسة من السابعة صباحا حتى ظهر اليوم، وذلك لإلقاء النظرة الوداعية عليه من شعب الكنيسة ومحبيه وأسرته.


صلاة الجنازة وموعد العزاء

وأوضحت الكنسية، أنه في تمام الساعة الثالثة من اليوم الخميس، صلاة الجنازة على الكاهن في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، فيما سوف تتلقى أسرته العزاء بقاعة كنيسة العذراء مريم بشارع سيف، بداية من السابعة مساء اليوم.

تابع مواقعنا