رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كيف يقوم المصري بالخارج المقيم بدولة حبيسة ليست لها موانئ باستقدام سيارة؟.. الهجرة تجيب

وزيرة الهجرة
أخبار
وزيرة الهجرة
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 03:22 م

ردت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حول أسئلة بعض المصريين بالخارج حول قانون إعفاء الجمارك والرسوم على استقدام سيارة من الخارج.

وجاء أحد الأسئلة للاستفسار حول: أنا أقيم في دولة حبيسة ليس لها موانئ بحرية، فكيف أقوم بشحن السيارة؟

وأجابت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، قائلة: لم يكن باستطاعتك شحن السيارة من أحد الموانئ البرية في دولة الإقامة الحبيسة، فبإمكانك الشحن من أي دولة تتمتع في علاقتها بجمهورية مصر العربية بذات المعاملة التجارية الجمركية لدولة الإقامة.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وصباح اليوم، أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل التخفيضات غير المسبوقة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وذلك في استجابة الحكومة لمطالبهم، وإمكانية الشراء من المناطق الحرة.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال فيديو لها نشرته عبر الصحة الرسمية لوزارة الهجرة، حِرص الحكومة على تذليل أي عقبات والاستجابة لطلبات المصريين بالخارج بتيسير الإجراءات، وإلغاء كافة التصديقات على المستندات، وعدم اشتراط توافرالوديعة بالحسابات لمدة 3 أشهر، وإضافة أكثر من 2500 سيارة للتطبيق ضمن الاختيارات.

في السياق ذاته، هنأت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، المصريين بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، كما أوضحت تفاصيل الامتيازات الجديدة لصالح المصريين بالخارج لجلب سياراتهم، من خلال إجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لخفض الجمارك على السيارات بنسب تصل إلى 35%، وتيسير الاستخلاص الجمركي بمبالغ بسيطة لا تزيد عن 3 آلاف جنيه.

تابع مواقعنا