---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تشتري ولا تستنى؟.. خبراء يوضحون الوقت الأنسب لشراء سيارة جديدة

 السيارات
سيارات
السيارات
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 03:38 م

ما الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة، قد يمثل الرد على هذا التساؤل طوق النجاة بالنسبة للمقبلين على شراء سيارة بعد معاناة كبيرة لإدخار ثمنها في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وغلاء الأسعار.

وقد يُسرع بعض المواطنين لشراء السيارة خوفًا من تطبيق زيادات أخرى على أسعار السيارات، بينما يقف فريق آخر في حيرة من أمره، حول تحديد عما إذا كان الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة جديدة أم الانتظار لحين استقرار السوق هو الحل الأمثل.

ما الوقت الأنسب لشراء سيارة جديدة؟

في هذا الصدد، قال اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، ورئيس رابطة مصنعي السيارات سابقًا: في الوقت الحالي جميع العوامل السلبية في السوق المصري، التي تؤثر على استمرار ارتفاع أسعار السيارات، وندرة توفرها في المعارض، لا زالت موجودة.

وأوضح مصطفى في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه حال لم يتم اتخاذ قرار بإعادة فتح الاستيراد ولو جزئيًا للسيارات وقطع غيارها، فيُنصح بالمحافظة على السيارات المملوكة للمواطن حاليًا، نظرًا لأن الشراء أصبح متعثرًا في ظل ارتفاع الأسعار وقلة المعروض.

كما نصح بالشراء في حالة الاحتياج الشديد للسيارة، مضيفًا: من لا يملك سيارة ويحتاجها بالفعل لقضاء حاجاته، يشتري، وعليه أن يتحمل ثمنها الباهظ، والمبالغ فيه.

وفي السياق ذاته، نصح اللواء رأفت مسروجة خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، المواطنين بالتوقف حاليًا عن شراء سيارة جديدة.

وأوضح مسروجة لـ القاهرة 24، أنه بداية من شهر مارس المقبل من عام 2023، يمكن شراء سيارة جديدة، مشيرًا إلى أن السوق سيشهد حينها حالة من الزخم في السيارات المستعملة الناتجة عن قرار إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك، الأمر الذي يغير خارطة أسعار السيارات الجديدة.

كما نوه بأن الربع الثاني من العام المقبل 2023، سيشهد وفرة في المعروض من السيارات، علاوة على استقرار العملة الأجنبية مقابل الجنيه المصري، فبالتالي استقرار وضع السوق المحلي.

تابع مواقعنا