الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء العراقي يتسلم دعوة رسمية من أردوغان لزيارة تركيا ويعد بتلبيتها

العراق
سياسة
العراق
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 07:25 م

تسلم رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، دعوة رسمية من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لزيارة تركيا، خلال الفترة المقبلة حيث وعد السوداني بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي والذي سلّمه دعوة  من الرئيس أردوغان لزيارة تركيا.

وأوضح بيان رئاسة الوزراء العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: وشهد اللقاء البحث في مشروع القناة الجافّة، وتشكيل لجنة مشتركة تختصّ بالتنسيق بشأن مراحل المشروع، وكذلك إجراءات تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين والفنيين الأتراك العاملين في العراق.

مقتل أكثر من 500 شخص في إطار العملية العسكرية شمال العراق

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، مقتل أكثر من 500 شخص في إطار العملية العسكرية شمال العراق، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وأضاف وزير الدفاع التركي، اليوم السبت، في تصريحات له، منعنا 256 ألفًا و199 شخصًا من عبور الحدود، وسلمنا 8 آلاف مهاجر و820 إرهابيًا إلى سلطات إنفاذ القانون خلال 2022.

كما أعلنت وزارة الداخلية التركية، في بيان لها، تحييد 122 إرهابيا من تنظيم حزب العمال الكردستاني في سلسلة عمليات "أرن" خلال عام 2022، موضحة أنه تم تدمير 1092 كهفا ومخبأ مستخدما من قبل الإرهابيين خلال العمليات فضلا عن ضبط 637 قطعة سلاح، و1080 قنبلة يدوية.

تابع مواقعنا