رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تزامنًا مع احتفالات رأس السنة.. غلق وتشميع محلين خمور بالوايلي

غلق وتشميع محل خمور
أخبار
غلق وتشميع محل خمور
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 08:23 م

شن حي الوايلي حملة مكبرة، مساء اليوم الخميس بقيادة اللواء خيري حسين رئيس الحي، وبمعاونة إدارة الإشغالات والمتابعة الميدانية ومباحث المرافق بالحي، على المحال التجارية ومحال بيع الخمور التي تدار بنطاق الحي تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

وتم تشميع محل درينكيظ ومحل أستيلاوي، لإدارتها دون تراخيص وكما تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وغلق تلك المحال.

غلق وتشميع محل خمور درينكيز 
غلق وتشميع محل خمور درينكيز 
غلق وتشميع محل خمور استيلاوي 

وتكثف محافظة القاهرة؛ حملاتها اليومية على المطاعم والمحلات التي تدار دون ترخيص من خلال الأحياء ومديرية التموين والطب البيطري، كما تشن أيضًا حملات يومية على المطاعم لمعرفة جودة الطعام وتاريخ صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، ورفع الإشغالات.

وحدد قانون المحال العامة الشروط الخاصة بتراخيص المحال التجارية، حيث ينص القانون على أنه لا يجوز فتح محل تجاري دون ترخيص من المركز المختص وفقًا للضوابط والاشتراطات التي تحددها اللجنة.

عقوبة المحلات التي تدار دون ترخيص

وينص قانون المحال التجارية على مُعاقبة كل من شَغل المحال تجاريًا دون الحصول على ترخيص بغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، والعقوبة تصل إلى الحبس في حالة العودة مدة لا تقل عن 6 أشهر.

تابع مواقعنا