الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة المنصورة: إجراء 100 عملية زراعة كبد في العام

الدكتور شريف خاطر
تعليم
الدكتور شريف خاطر
الخميس 29/ديسمبر/2022 - 10:26 م

قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن مركز زراعة الكبد بالمستشفى الجامعي بالمنصورة، يضم نخبة من الأساتذة الكبار في المجال الطبي، موضحًا أن جامعة المنصورة تمتلك تاريخًا كبيرًا في المجال الطبي.
 

أشار رئيس جامعة المنصورة في تصريحات تلفزيونية، إلى أن نسب نجاح العمليات في المركز تقترب من 90%، مشددًا على أن المركز يخدم مواطني محافظات مصر وليس محافظة المنصورة فقط، وأيضًا الخدمة تمتد لمواطني الدول العربية، متابعًا: إجراء 100 عملية زراعة كبد في العام، ولكن مع التوسعات الكبيرة سيتم زيادة الحالات إلى 200، كذلك سيتم إجراء 4 حالات في الأسبوع وليس حالتين كما يجرى الآن.
 

وأشار، إلى إجراء 1000 علمية زرع كبد هو تاريخ كبير للمركز، مشددًا على أن المركز يلقى دعمًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتم تمويله بشكل كبير بالإضافة إلى الدعم الكبير من البنك المركزي، لإجراء عمليات زراعة الكبد.

جامعة المنصورة: افتتاح المبنى الجديد لزراعة الكبد في مطلع العام المقبل 
 

وفي وقت سابق،  كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، موعد افتتاح وتشغيل المبنى الجديد لزراعة الكبد ليكون أول مركز إقليمي لزراعة الكبد في مصر، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من معظم الأعمال بالمركز حيث وصلت الجامعة للتجهيزات النهائية لمبنى زراعة الكبد الجديد. 

وقال رئيس جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه سيتم افتتاح المبنى الجديد لزراعة الكبد في مطلع العام المقبل 2023، مؤكدًا أن مشروع مبني الكبد الجديد هو مشروع ضخم تعمل جامعة المنصورة على إنجازها كواحد من أبرز المشروعات التي تعمل عليها الجامعة وفقًا  لتوجيهات رئاسية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

تابع مواقعنا