---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لأول مرة.. القومي لذوي الإعاقة يفتح حسابًا مستقلًا بالبنوك لاستقبال التبرعات | خاص

القومي لذوي الإعاقة
سياسة
القومي لذوي الإعاقة
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 09:35 ص

علم موقع القاهرة 24، أن المجلس القومي لذوي الإعاقة، يتجه إلى فتح حساب مستقل به في البنوك لاستقبال التبرعات من المواطنين، حيث تأتي هذه الخطوة لأول مرة له، منذ قرار رئيس الوزراء، بإنشاء المجلس القومي لذوي الإعاقة في عام 2012.

وأكد المصدر، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن المجلس القومي لذوي الإعاقة، أرسل مؤخرًا إلى وزارة المالية، معلنًا عن نيته في فتح حساب خاص بالمجلس في البنوك، من أجل الصرف على برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، من تأهيل وتدريب ورفع قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، في كافة أنحاء محافظات الجمهورية.

 دعم الأشخاص ذوي الإعاقة

وتابع المصدر، أن مخاطبات المجلس القومي لذوي الإعاقة، لوزارة المالية بتخصيص حساب في البنوك، في ظل أحقية المجلس في ذلك وفقًا للقانون رقم 11 لسنة 2019 بإصدار قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بإنشاء حساب خاص للمجلس بالبنك المركزي المصري تودع فيه حصيلة موارده، على أن يراعى ترحيل الفائض من هذا الحساب في نهاية كل سنة مالية إلى موازنة المجلس للسنة التالية، ويستثنى من ذلك الاعتمادات التي تخصصها الدولة للمجلس من موازنتها العامة.

وفي وقت سابق، كان قد رحّب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، وذلك خلال احتفالية قادرون باختلاف، التي تعقد صباح اليوم الأربعاء، في  نسختها الرابعة بمركز المنارة.

وأبرزت اللقطات، من خلال خلال احتفالية قادرون باختلاف، التي تعقد صباح اليوم الأربعاء، ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدكتورة إيمان كريم، مشرف المجلس القومي لذوي الإعاقة، فضًلا عن حديث جانبي دار بين الطرفين.

تابع مواقعنا