رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طقس شتوي يسود محافظة القليوبية والصغرى تسجل 10 درجات

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:24 ص

شهدت قرى ومراكز محافظة القليوبية اليوم، طقسا شتويا، حيث سجلت درجات الحرارة وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية 22 درجة للكبرى، و10 للصغرى، مع وجود لنشاط رياح خفيفه قد تزداد حِدتها على مدار اليوم. 

وناشدت شركة الكهرباء بالقليوبية؛ المواطنين بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك المحولات الكهربائية، وعدم ملامستها خلال سقوط الأمطار حرصًا على سلامتهم وسلامة ذويهم وأطفالهم. 

من ناحية أخرى، أصدر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، عددًا من التوجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات، وذلك بمتابعة استمرار رفع حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة موسم الشتاء، من خلال انتشار فرق العمل على الطرق العامة وفي الميادين ومراجعة بالوعات صرف الأمطار داخل المراكز والمدن والأحياء، وخاصة مصارف أنفاق السيارات، والوقوف على مدى صلاحيتها وجاهزيتها. 

 

الاستعداد لموسم الشتاء 

وشدد الهجان، على التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتأكد من صيانة وجاهزية سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع في حالة وجود أعطال، واستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي، وتأكيد جميع الجهات المعنية على التواجد بغرف العمليات التابعة لها على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين. 

 

اجتماع مجلس تنفيذي بالقليوبية 

وأكد التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بشأن صيانة وجاهزية سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع. 

تابع مواقعنا