السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تلفريك ومراكز تجارية.. ننشر تفاصيل الشكل الجديد لحديقة الحيوان | خاص

حديقة الحيوان بالجيزة
أخبار
حديقة الحيوان بالجيزة
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 11:28 ص

قال محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن عملية تطوير حديقة الحيوان وضمها لحديقة الأورمان، ستتم من خلال عملية تطوير الأصول المملوكة للدولة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

الجهات المسؤلة عن تطوير حديقة الحيوان  

وأكد معاون وزير الزراعة، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن عملية التطوير ستكون بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، موضحًا أنه المقترح؛ تكوين تحالف يضم مجموعة من الشركات الكبرى، لتطوير وتشغيل وإدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، وما تتضمنه من أعمال لإعادة إحيائهما، وما بهما من مبانٍ أثرية وتاريخية، ومساحات خضراء.

مراكز تجارية وزيادة المساحات الخضراء.. خريطة تطوير حديقة الحيوان

وأوضح القرش، أنه من ضمن المقترحات في خطة تطوير حديقة الحيوان؛ الحفاظ على المباني الأثرية وزيادة المسطحات الخضراء، وكذا المناطق التجارية، بجانب التصميمات الخاصة بمنطقة البلازا، بالإضافة إلى تلفريك لربط حديقة الحيوان بالأورمان، كما أن الحيوانات ستكون بلا أقفاص.

ونوه معاون وزير الزراعة، بأنه سيتم إنشاء عدد من  المناطق الترفيهية تضم مناطق تمثل الحضارات المختلفة ومنطقة المخيم البيئي، وذلك بحديقة الأورمان.

وتابع: سيتم إنشاء منطقة بلازا رئيسية لبعض الحضارات والمناطق الحالية، ومنطقة الكائنات البحرية، لافتًا إلى أنه سيكون هناك مجموعة من المحال والمراكز التجارية، وستصبح الحديقة مركزا ترفيهيا هاما بمصر.

تابع مواقعنا