رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الداخلية تُعلن مد فعاليات مبادرة كلنا واحد حتى نهاية شهر يناير لعام 2023 | صور

مبادرة كلنا واحد
حوادث
مبادرة كلنا واحد
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 01:25 م

أعلنت وزارة الداخلية، مد فعاليات مبادرة كلنا واحد حتى نهاية شهر يناير لعام 2023، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية moi.gov.eg.

مبادرة كلنا واحد

وزارة الداخلية تُعلن مد فعاليات مبادرة كلنا واحد

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه تم الاتفاق مع مسئولي عدد 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة؛ تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا بعدد من المحافظات التي لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وبالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

مبادرة كلنا واحد

في السياق ذاته، دفعت وزارة الداخلية بسيارات منظومة أمان التابعة للوزارة مُحملة بكميات إضافية من السلع الغذائية؛ تم إعدادها بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية في المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

من ناحية أخرى، قال فتحي سليمان، مدير تحرير موقع القاهرة 24، إن مبادرة كلنا واحد؛ انطلقت في 30 يونيه عام 2018 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين، لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.

 

مبادرة كلنا واحد

وأضاف سليمان خلال بث مباشر عبر القاهرة 24 من صالة التحرير، أن وزارة الداخلية أطلقت المبادرة بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى، لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% - 30% وبجودة عالية، واليوم وبعد 4 سنوات وصلت التخفيضات لـ 60 %.

واتخذت وزارة الداخلية؛ إجراءات لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين تزامنًا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تضر بصحة المواطنين، مردفا: النهاردة وبعد 4 سنين.. وزارة الداخلية بتواصل فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من المبادرة  واللي هتستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

مبادرة كلنا واحد
تابع مواقعنا