رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الأوكراني: نحتفظ بمواقعنا ضد القوات الروسية في منطقة دونباس ونحرز تقدما طفيفا

الرئيس الأوكراني
سياسة
الرئيس الأوكراني
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 09:08 م

 قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها ضد القوات الروسية في منطقة دونباس الشرقية وتحرز تقدما طفيفا في بعض المناطق.

وأضاف الرئيس الاوكراني في كلمة له مساء اليوم الخميس: بشكل عام، نحن نحتفظ بمناطقنا، هناك أيضًا بعض المناطق في الجبهة حيث نتقدم قليلا.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا التي تعرضت لموجات من الهجمات الجوية الروسية، عززت قدرتها المضادة للطائرات وستقويها في العام الجديد لحماية نفسها والقارة الأوروبية بأكملها.

معظم المناق في أوكرانيا تعاني من انقطاع التيار الكهربائي بسبب الهجمات الروسية

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس زيلينسكي، أن معظم المناق في أوكرانيا تعاني من انقطاع التيار الكهربائي، لكنه أشار إلى أن الضرر كان سيزداد بدون دفاع جوي وصفه بالبطولى، وذلك غداة تعرض أوكرانيا بأكملها لوابل من الصواريخ الروسية.

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن الدفاعات الجوية في وسط وجنوب وشرق وغرب أوكرانيا صدت 54 صاروخا روسيا و11 طائرة مسيرة خلال واحدة من أكبر الهجمات الجوية الروسية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في فبراير الماضي.

وأضاف زيلينسكي أن المناطق التي كان فقدان الطاقة فيها واسع النطاق تشمل العاصمة كييف وأوديسا وخيرسون في الجنوب والمناطق المحيطة بها والمنطقة المحيطة بمدينة لفيف بالقرب من الحدود الغربية مع بولندا.

 

تابع مواقعنا