رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كييف: آلاف الأوكرانيين يريدون الهروب من الخدمة العسكرية

القوات الأوكرانية
سياسة
القوات الأوكرانية
الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 11:49 م

 منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا حاول آلاف الشباب الأوكرانيين الهرب من الخدمة العسكرية، وذلك لتجنب القتال مع القوات الروسية التي بدأت الهجوم على أوكرانيا في الـ 24 من شهر فبراير الماضي، وفقًا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأعلنت قوات حرس الحدود الأوكرانية، اليوم الجمعة أنه تم القبض على ما يقرب من 12 ألف رجل وهم يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني إلى الدول الغربية.

وأضافت  قوات حرس الحدود الأوكرانية، أن 15 رجلًا توفوا أثناء عبورهم الحدود بشكل غير قانوني، حيث إنه ووفقًا للمعلومات تجمد رجلان حتى الموت في منطقة الكاربات وهما في طريقهما إلى رومانيا.

كما حاول الآلاف من الشباب التهرب من الخدمة العسكرية في روسيا أيضًا، فبعد التعبئة التي أعلنت في روسيا خلال سبتمبر الماضي، فرّ الآلاف إلى الخارج، وظهرت مناطق مستوطنات روسية صغيرة في بعض جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها ضد القوات الروسية في منطقة دونباس

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها ضد القوات الروسية في منطقة دونباس الشرقية وتحرز تقدمًا طفيفًا في بعض المناطق.

وأضاف الرئيس الأوكراني في كلمة له مساء أمس الخميس: بشكل عام، نحن نحتفظ بمناطقنا، هناك أيضًا بعض المناطق في الجبهة حيث نتقدم قليلا.
وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا التي تعرضت لموجات من الهجمات الجوية الروسية، عززت قدرتها المضادة للطائرات وستقويها في العام الجديد لحماية نفسها والقارة الأوروبية بأكملها.

 

تابع مواقعنا