رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم: عقد امتحانات الأول والثاني الثانوي ورقيًا لهؤلاء الطلاب

امتحانات التابلت
تعليم
امتحانات التابلت التعليمي
السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:18 ص

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الحالات المسموح بها انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالنظام الورقي، مؤكدةً على أن الامتحانات ستكون إلكترونية من داخل اللجان.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت حتى الآن في بعض المدراس، سيتم انعقاد الامتحان لهم ورقيًا في نفس مواعيد الامتحان الإلكتروني.

كما أكدت التعليم، على أنه في حالة وجود أي مشكلات تقنية تواجه الطلاب، فإنه من حق الطالب أن يؤدي الامتحانات ورقيًا، وذلك بعد عمل محضر إثبات حالة بما حدث وبالتفاصيل.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت الوزارة، أن طلاب المدارس التي لم يتواجد بها شبكة إنترنت سيؤدون الامتحانات ورقيًا أيضًا، سواء كانت حكومية أو خدمات أو المدارس الخاصة، أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت.

كما لفتت وزارة التعليم، إلى أن طلاب المنازل ستعقد لهم الامتحانات ورقيًا في جميع المواد، وذلك نفس مواعيد أقرانهم الذين سيؤدون الامتحان إلكترونيًا، على أن تكون الأسئلة بنفس طريقة أسئلة الإلكتروني وفقًا للمنظومة الحديثة التي تختبر قدرات الفهم والتعلم، وليس الحفظ والتلقين.

وعن باقي الحالات التي ستعقد لهم الامتحانات ورقيًا، كشفت التعليم، أن الامتحانات ستعقد لطلاب الدمج التعليمي ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.


وقالت التعليم، إن كل مدرسة سيعقد بها الامتحانات ورقيًا ستتولى عملية التصحيح، على أن يتم صدور النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

تابع مواقعنا