رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكنائس القبطية تقيم قداسات واحتفالات رأس السنة اليوم

رأس السنة
دين وفتوى
رأس السنة
السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:45 ص

تقيم جميع الكنائس القبطية بطوائفها المختلفة، وهي الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكة، اليوم السبت الموافق 31 من ديسمبر، قداسات واحتفالات رأس السنة وذلك احتفالًا بالعام الميلادي الجديد.

ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس رأس السنة في الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل، وسط محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك للعام الثاني على التوالي في تقليد سنوي اعتاد عليه البابا، بقضاء وترؤس صلوات ليلة رأس السنة. 

بينما يترأس الدكتور القس أندريه ذكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، احتفال رأس السنة، وذلك من الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة بحضور القساوسة وشعب الكنيسة.

احتفالات عيد الميلاد المجيد

على جانب آخر، تحتفل الكنيستان الأرثوذكسية والإنجيلية بعيد الميلاد المجيد في الـ7 من يناير لعام 2023، ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد المجيد في الـ 6 من يناير المقبل من كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما يترأس الدكتور القس أندريه ذكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر احتفال عيد الميلاد المجيد من الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

تطييب جسد القديس يحنس كاما بيد البابا تواضروس الثاني

في سياق منفصل، طَيَّب قداسة البابا تواضروس الثاني أمس اليوم جسد القديس يحنس كاما بدير السريان بوادي النطرون، وذلك بمناسبة عيد نياحته الذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يوم الثلاثاء المقبل 25 كيهك - 3 يناير.

ثم كانت لقداسته جلسة روحية مع مجمع رهبان الدير، بحضور نيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس الدير.
 

تابع مواقعنا