رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالرغم من وفاة بابا الفاتيكان السابق.. الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر وبلاد المهجر تعلن احتفالها بقداسات رأس السنة

بابا الفاتيكان السابق
دين وفتوى
بابا الفاتيكان السابق
السبت 31/ديسمبر/2022 - 02:37 م

أعلن المركز الإعلامي للفاتيكان اليوم وفاة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر بابا الفاتيكان السابق.

وقال المركز الإعلامي للفاتيكان في بيان له: نبلِّغكم بحزن أن قداسة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر تنيح اليوم في تمام الساعة 9:34 صباحًا في دير الأم الكنيسة في الفاتيكان. سيتم توفير مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن. اعتبارًا من صباح يوم الاثنين، 2 يناير 2023، سيكون جسد البابا الفخري في بازليك القديس بطرس حتى يتمكن المؤمنون من توديعه.

وأعلنت الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر وبلاد المهجر في بيان لها، أنها ستحتفل بكل قدّاسات رأس السنة الميلادية وقدّاسات عيد الميلاد المجيد يوم 6 يناير مساء في موعدها المحدد، على أن تكون الصلاة من أجل الراقدين في كل القدّاسات، مُكرّسة لراحة نفس مثلث الرحمات قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر.

وقالت الكاثوليكية في بيان لها اليوم، الكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر شاكرة لكافة المعيّدين عليها بمناسبة عيد الميلاد المجيد، تعتذر عن عدم استقبال الضيوف الكرام لمرورها بهذا الظرف الحزين. وسوف تقوم الكنيسة لاحقًا بالإعلان عن مواعيد وأماكن استقبال مُعزِّيها الكرام.

الإنجيلية تنعى بابا الفاتيكان السابق

نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس (بنديكت) السادس عشر، والذي رحل عن عالمنا اليوم السبت.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية: فقد العالم اليومَ رمزًا دينيًّا كبيرًا، كان له دور عظيم في خدمه الكنيسة، وساهم في نشر قيم المحبة السلام حول العالم.

وواصل: نصلي أن يمنح الله العزاء لقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وغبطة البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك في مصر، وجميع شعب الكنيسة الكاثوليكية، وجميع محبيه حول العالم.

 

تابع مواقعنا