رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الصيني يدعو إلى الوحدة مع دخول بلاده مرحلة جديدة من سياسة مكافحة كورونا

الرئيس الصيني
سياسة
الرئيس الصيني
السبت 31/ديسمبر/2022 - 02:49 م

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى بذل مزيد من الجهد والوحدة مع دخول البلاد مرحلة جديدة في نهجها لمكافحة الوباء، في أول تعليق عام له بشأن كوفيد -19 منذ تغيير حكومته.

وفي خطاب متلفز بمناسبة العام الجديد، قال شي جين بينج، إن الصين تغلبت على صعوبات وتحديات غير مسبوقة في المعركة ضد كوفيد -19، وإن سياساتها يتم تحسينها عندما يتطلب الموقف والوقت ذلك.

وتابع الرئيس الصيني حديثه قائلًا، منذ تفشي الوباء... غالبية الكوادر والجماهير، وخاصة العاملين الطبيين، واجه العمال على مستوى القاعدة المصاعب واستمروا بشجاعة، وفي الوقت الحاضر، تدخل الوقاية من الوباء ومكافحته مرحلة جديدة، ولا يزال وقت النضال، والجميع مثابر ويعمل بجد، والفجر أمامنا، فلنعمل بجد أكبر، والمثابرة تعني النصر، والوحدة تعني النصر.

ألغت بكين في وقت سابق من هذا الشهر نهجها المميز في عدم وجود COVID بناءً على الاختبارات الجماعية والحجر الصحي المركزي وعمليات الإغلاق، التي حافظت عليها لمدة ثلاث سنوات تقريبًا.

موجة من الإصابات في جميع أنحاء الصين

أدى تغيير السياسة إلى موجة من الإصابات في جميع أنحاء البلاد، وتراجع آخر في النشاط الاقتصادي وقلق دولي، حيث أصبحت بريطانيا وفرنسا أحدث دولتين تفرضان قيودًا على المسافرين من الصين.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب احتجاجات عامة غير مسبوقة على السياسة التي تبناها شي، ما يمثل أقوى عرض للتحدي العام في رئاسته التي استمرت عشر سنوات وتزامن ذلك مع أرقام نمو لاقتصاد الصين البالغ 17 تريليون دولار.

تابع مواقعنا