رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فرنسا وبريطانيا تفرضان اختبارات كورونا على القادمين من الصين

كورونا -أرشيفية
صحة وطب
كورونا -أرشيفية
السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:10 م

انضمت فرنسا وبريطانيا إلى قائمة متزايدة من الدول التي فرضت اختبارات فيروس كورونا على القادمين من الصين، كما حثت منظمة الصحة العالمية بكين حتى تكون أكثر استعدادًا وسط الزيادة الهائلة من الإصابات هناك، وفقًا لـ ميديكال إكسبريس.

اختبار سلبي لفيروس كورونا 

وذكرت الصحيفة أن إسبانيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل قالوا أيضًا إنهم سيطلبون دليلًا على إجراء اختبار سلبي للمسافرين الذين يغادرون الصين.

وعلى الرغم من أن مستشفيات الصين وكذلك المشارح مكتظة بحالات فيروس كورونا، والقلق الدولي بشأن الأرقام الرسمية المنخفضة حول الإصابات والوفيات هناك، لكن الصين أصرت أمس الجمعة على أنها تشارك بيانات فيروس كورونا الخاصة بها بكل شفافية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مسؤول صحي أمريكي إن بكين قدمت بيانات محدودة فقط لقواعد البيانات العالمية حول المتغيرات المتداولة في الصين، بالإضافة إلى تضاءل اختبارها والإبلاغ عن الحالات الجديدة.

ومن جانبها، قالت الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض في الصين إن هناك حوالي 5500 حالة محلية جديدة ووفاة واحدة أمس الجمعة، ولكن مع انتهاء الاختبارات الجماعية، لم يعد يُعتقد أن هذه الأرقام تعكس الواقع.

وبذلك انضمت بريطانيا وفرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية وإسرائيل إلى إيطاليا واليابان والهند وماليزيا وتايوان والولايات المتحدة في طلب اختبارات فيروس كورونا السلبية لجميع المسافرين من الصين، في محاولة لتجنب انتقال متغيرات فيروسية جديدة.

تابع مواقعنا