رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

معلومات الوزراء: القاهرة الثالثة عربيا في عدد شركات اليونيكورن

مركز المعلومات ودعم
سياسة
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء
السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:27 م

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، انفوجرافًا يؤكد خلاله على احتلال مصر المرتبة الأولى إفريقيًا والسادسة والعشرين عالميًا، وذلك في عدد الأبحاث المنشورة في عام 2021 وفقًا إلى تصنيف سكوبس. 

مجلس الوزراء: القاهرة في المرتبة الثالثة بشركة واحدة 

وأضاف مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن شركات اليونيكورن تعرف بأنها الشركات الناشئة التي تزيد قيمتها على مليار دولار، وقد جاءت القاهرة في المرتبة الثالثة بين المدن العربية وذلك من حيث العدد.

وأوضح المركز أن  مدينة دبي جاءت في المرتبة الأولى، وذلك بنحو 8 شركات، ومدينة الرياض في المرتبة الثانية بشركتين، والقاهرة في المرتبة الثالثة بشركة واحدة وهي شركة فوري للخدمات المالية.

القاهرة الثالثة عربيا في عدد شركات اليونيكورن خلال 2022 بعد مدينتي دبي والرياض 

وفي سياق منفصل، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء إنفوجراف جديدا بعنوان "مصر الأولى إفريقيًّا في صادرات الخدمات والثانية في الخطوط الملاحية "، يسلط فيه الضوء على أبرز ما جاء في تقرير الكتيب الإحصائي لعام الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية 2022.

وأكد التقرير الإحصائي الصادر عن الأمم المتحدة، على تقدم مصر على الدول الإفريقية من حيث صادرات الخدمات في عام 2021 وتلاها كل من: المغرب، وغانا، وجنوب إفريقيا، وإثيوبيا.

كما حققت مصر معدل نمو كبير في صادراتها للخدمات خلال 2021 بمعدل 45.5% على أساس سنوي. ومن الجدير بالذكر، أن مصر تحقق مركزًا مرتفعًا في مؤشر الخطوط الملاحية البحرية على المستوى الإفريقي (الاقتصادات الأكثر ترابطًا/ اتصالًا)؛ حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد المغرب في الربع الثالث من 2022، هذا بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الثالثة من حيث الصادرات السلعية إفريقيًّا في 2021.

تابع مواقعنا