رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

جمارك الدخيلة تضبط تلاعبا في تصريح إفراج مؤقت صادر من الاستثمار

رئيس مصلحة الجمارك
اقتصاد
رئيس مصلحة الجمارك
السبت 31/ديسمبر/2022 - 06:51 م

تمكنت الإدارة المركزية لـ جمارك الدخيلة برئاسة مجدي كمال الشهاوي بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من ضبط قيام تلاعب إحدى الشركات التي تعمل بنظام الاستثمار بـ التلاعب في تصريح الإفراج المؤقت الصادر عن هيئة الاستثمار بالمخالفة لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

 

هيئة الرقابة الإدارية ومن الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمرك

وبناء على إخبارية من هيئة الرقابة الإدارية ومن الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي برئاسة محمد درويش والإدارة العامة للأمن الجمركي برئاسة طلعت مراد بمحاولة إحدى الشركات التي تعمل بنظام الاستثمار التلاعب في التصريح المؤقت (خطاب الضمان) الخاص بمشمول البيان الجمركي رقم 13223 لسنة 2022.

وقدمت الشركة ضمن المستندات  تصريح إدخال مؤقت صادر عن هيئة الاستثمار خطاب ضمان عن مشمول البيان الجمركي بقيمة 37 ألفا و500 جنيه للإفراج المؤقت عن المشمول.

 

وبالمعاينة الفعلية ودراسة المستندات قامت اللجنة الجمركية برئاسة ممدوح عبد الغني وياسر البكري مديري إدارة المركز اللوجيستي وسعيد محمد عبد المحسن مدير التعريفة ومينا مرقص مأمور التعريفة بتعديل قيمة الضمان وقبولها بمبلغ مليون و377 ألفا و410 جنيهات وطلبت من صاحب الشأن تعلية تصريح الاستثمار (خطاب الضمان) بالقيمة الجديدة.

وقدم صاحب الشأن تصريح الاستثمار (خطاب الضمان) مرة أخرى بعد رفع قيمته بطريقة مختلفة عما هو متبع في تعلية الضمان، فتم الاستعلام من هيئة الاستثمار بالمنطقة الحرة فتبين تلاعب صاحب الشأن في التصريح الرسمي، وتبين أن التعديل غير صادر عن الهيئة بما يعد تهربا من سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة، وبلغت قيمة الضرائب والرسوم المستحقة مليونا و377 ألفا و410 جنيهات.

قرر مجدي كمال الشهاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع مواقعنا