---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الوزراء: أزمة الدولار في طريقها للحل والأرقام تثبت ذلك

السفير نادر سعد
أخبار
السفير نادر سعد
السبت 31/ديسمبر/2022 - 07:13 م

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الفترة الماضية شهدت انفراجة كبيرة في خروج السلع من الموانئ وهو ما كان له تأثير إيجابي وزيادة المعروض في الأسواق.

وقال السفير نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم السبت، إن الحكومة تسعى خلال الفترات المقبلة في عودة الأسعار كما كانت عليها بحلول شهر رمضان وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين.

أزمة الدولار في طريقها للحل

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن أزمة الدولار في طريقها للحل والأرقام تثبت ذلك، مشددا على أنه لم يكن هناك موارد دولارية للحكومة والبنك المركزي، وقدرة القطاع المصرفي على التعامل مع الوضع الحالي ساهم في الإفراج علن السلع بقيمة أكثر من 6 مليارات دولار.

وكشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن وجود سلع في الموانئ بقيمة 8.5 مليار دولار، لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإفراج عن سلع بقيمة 3.4 مليار دولار.

وشدد متحدث الوزراء، على أنه لن يتم تحصيل غرامات تتعلق بالإفراج الجمركي على البضائع، لافتا إلى أنه رئيس الوزراء أكد وضع خطة لسداد المتأخرات تباعا بالتنسيق مع القطاع المصرفي، مشيرا إلى أن البضائع المعطلة في الموانئ قيمتها مليار جنيه، وسيتم الإفراج عنها فور تقدم أصحابها بطلب الإفراج.

تابع مواقعنا