رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منافس الزمالك.. الهلال السوداني يرفض استضافة مباريات المريخ في دوري أبطال إفريقيا

ملعب الهلال بأم درمان
رياضة
ملعب الهلال بأم درمان
السبت 31/ديسمبر/2022 - 07:51 م

رفض نادي الهلال السوداني استضافة مباريات فريق المريخ في جميع البطولات، وعلى رأسها دوري أبطال إفريقيا، بعدما كان مقررًا إقامة مباراة المريخ أمام الزمالك، بأم درمان.

الهلال السوداني يرفض استضافة مباريات المريخ في دوري أبطال إفريقيا

وأصدر الهلال السوداني بيانا رسميا، جاء على النحو الآتي:

أصدر مجلس إدارة نادي الهلال قرارًا بعدم السماح للمريخ بأداء مبارياته في دور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا، على ملعبه، وبرر المجلس قراره الأول بالسماح للمريخ بأداء المباريات على ملعبه، لأسباب وطنية بحتة في المقام الأول، بجانب رغبته في التقليل من حدة التعصب بين الناديين.

وأوضح المجلس أن منشآته تعرضت لأضرار بالغة من قبل منسوبي نادي المريخ، خلال مباراة القمة الأخيرة، حيث تم تحطيم 513 مقعدا في الجهة الجنوبية من الملعب، والتي كان يوجد بها ألتراس نادي المريخ، إضافة إلى تحطيم 5 مقاعد في المقصورة الرئيسية، كان يوجد بها عدد من قيادات نادي المريخ، بجانب اللافتات المسيئة والمشينة التي تم رفعها من قبل ألتراس المريخ، والتي أعاد بها الجميع إلى مربع التعصب الأول. 

وتم التحطيم للمنشآت عقب نهاية المباراة بصورة متعمدة، وتم تثبيت الواقعة من قبل مراقب المباراة والمنسق الأمني، كما تم الاعتداء على 2 من جماهير الهلال. 

وعليه قرر المجلس العدول عن قراره السابق بالسماح للمريخ باللعب على ملعبه، وذلك حفاظًا على مكتسباته ومنشآته وقرر مخاطبة الاتحاد السوداني لكرة القدم بصورة عاجلة، لتوضيح الأضرار التي حدثت في الملعب، بجانب مخاطبة المريخ بشأن قرار عدم السماح له بأداء مبارياته بملعب الهلال.

موعد مباراة الزمالك والمريخ السوداني

ومن المقرر أن تقام مباراة الزمالك والمريخ السوداني، أحد يومي 17 أو 18 فبراير المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وأُعلن في وقت سابق إقامة اللقاء على ملعب الهلال بأم درمان.

تابع مواقعنا