رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المصلون استقبلوه بالزغاريد والورود.. البابا تواضروس يترأس صلاة المسبحة بالإسكندرية

 البابا تواضروس
محافظات
البابا تواضروس
السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:14 م

بدأت صلوات ليلة رأس السنة الميلادية، مع وصول البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى مقر الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية، واستقبله المصلون من الأقباط بالورود والزغاريد لحظة وصوله الكاتدرائية.

صلوات رأس السنة

حرص البابا تواضروس الثاني، على تحية المصلين والحضور، وبدأ ترأس صلوات التسبحة الكهيكية، ويعقبها القداس الالهي، فور انتهاء صلوات التسبحة الكيهكية

شارك البابا تواضروس الثاني أثناء الصلاة كل من الأنبا بافلى أسقف قطاع المنتزة، والأنبا إيلاريون أسقف قطاع غرب والأنبا هرمينا أسقف قطاع وسط وشرق الإسكندرية، والقمص إبرام إميل، الوكيل البابا تواضروس، راعى الكنيسة المرقسية الكبرى.

وشهدت الصلوات حضور عدد كبير من الآباء والكهنة والشعب القبطي، وأعضاء المجلس القبطى الملي بالإسكندرية، وذلك وسط ترتيبات أمنية مشددة بمحيط الكنيسة.

وجاء حضور البابا لترأس صلاة وقداس رأس السنة، في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، كطقس سنوي اعتاد عليه البابا تواضروس، منذ توليه منصب البطريرك واختياره بالقرعة الهيكلية.

زيارة رعوية

ووصل البابا تواضروس الثاني، إلى محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، فى زيارة رعوية شهدت عقد عدد من اللقاءات الهامة، بدأها مع موظفي الديوان البطريركي بالكنيسة المرقسية، ثم استقبل وفد من قضاة المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية.

كما التقى البابا تواضروس الثاني الآباء والكهنة بقطاع غرب محافظة الإسكندرية، وناقش عدد من الأمور الرعوية وأمور الخدمة فى كنائس الإسكندرية واستمع لتقرير مفسر عن الخدمة بكنائس غرب المحافظة.

تابع مواقعنا