رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توفر اللمعان والترطيب.. تعرف على فوائد استخدام زيوت الشعر

 زيت الشعر
صحة وطب
زيت الشعر
الأحد 01/يناير/2023 - 08:15 ص

تعتبر منتجات العناية بالشعر أمرا ضروريا لجميع الفتيات، وخاصة الزيوت الخاصة بفروة الرأس، والتي تعد واحدة من أبرز الاتجاهات الطبية للعناية بالشعر، حيث تتميز الزيوت بقدرتها الفعالة في التخلص من مشاكل الشعر مثل الهيشان والتقصيف، بالإضافة إلى أنها توفر التغذية اللازمة للجذور.

فوائد زيت الشعر

 

تتكون زيوت الشعر الطبية من تركيبة مركزة من المواد الطبيعية المعالجة كميائيًا، وتستخدم هذه التركيبات فيلا علاج مشاكل فروة الرأس والشعر، مثل الجفاف والهيشان وقشرة الرأس أو الشعر العرج، ويتم انتاج هذه الزيوت وفق العديد من الأبحاث والتجارب، وبعد معرفة مدى الإيجابيات والأثار السلبية لها.

 

ووفقًا لما جاء بموقع تايمز ناو نيوز، تعمل الزيوت على معالجة الشعر التالف منذ الجذور وحتى الأطراف مرورًا بالخصلات، حيث تمنح هذه المنتجات التغذية المناسبة لفروة الرأس والجذور والبصيلات الصغيرة، مما يجعل الشعر ينمو بشكل صحي.

 

زيوت الشعر تعزز اللمعان

 

يتعرض الشعر للتلف بسبب بعض العوامل ومنها أشعة الشمس واستخدام المكواة والسشوار، بالإضافة إلى بعض المواد الكيماوية الموجودة بـ منتجات العناية بالشعر الأخرى مثل البلسم والشامبو والكريمات، فكثير من الفتيات تستخدم أنواع غير متماشية مع نوعية شعرها، وهنا يأتي دور زيت الشعر في إضفاء المعان والترطيب المناسب لـ الخصل، وخاصة في فصل الشتاء.

الوقت الأنسب لاستخدام زيت الشعر

 

يفضل استخدام الزيت بعد غسل الشعر وتجفيفه بنسبة 50% لإعطائه اللمعان والترطيب المطلوب، ولتجنب تراكم المواد الدهنية التي تتسبب في تكوين القشرة، بالإضافة إلى تدليك فروة الرأس والجذور بقليل منه.

تابع مواقعنا