رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محافظ القليوبية يتفقد إجراءات تأمين الكنائس في مدينتى بنها وشبرا الخيمة

القاهرة 24
محافظات
السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:30 م

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم السبت، جولة لمتابعة إستعدادت المحافظة لاستقبال العام الميلادي الجديد وأعياد الميلاد المجيد وإجراءات تأمين الكنائس بمدينتى بنها واحياء غرب وشرق شبرا الخيمة. 
وخلال الجولة تفقد محافظ القليوبية محيط كنائس (كنيسة السيدة العذراء ومطرانية بنها وماريوحنا بمدينة بنها ثم مطرانية شبرا الخيمة بحي غرب شبرا الخيمة وكنيسة السيدة العذراء بمسطرد بحي شرق شبرا الخيمة).

تفقد الكنائس 


وأشار المحافظ إلى أن الجولة تأتي ضمن الجولات المستمرة لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد الميلاد المجيد، موجهًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي مخلفات في كافة الشوارع والطرق المؤدية للكنائس وإجراء الصيانة الدورية لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظًا على الأرواح، مشددًا على عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء في الحدائق العامة وتمهيد كافة الطرق المؤدية للكنائس، والتنسيق مع أقسام الشرطة للتأكد من توافر كافة المتطلبات والتواجد المستمر للوحدات المحلية في الشوارع ومحيط الكنائس لحين انتهاء الأعياد.
وشدد الهجان؛ على ضرورة التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف علي الأراضي الزراعية مستغلين انشغال الأجهزة التنفيذية والأمنية في تأمين الاحتفالات الرسمية وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات وتطبيق القانون على المخالفين دون تهاون، مشيرا إلى أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسية منعقدة بشكل دائم على مدار ال 24 ساعة لاستقبال أي شكاوي طارئة والتعامل معها في الحال.
وأكد الهجان؛ خلال جولته أن مصر لها طبيعة خاصة تتجسد في كل معالم الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب من مسلمين ومسيحيين، ودائما يتسم أهلها بالترابط والتسامح والجميع على قلب رجل واحد،وتبذل الدولة كافة جهودها لإخراج أعياد الميلاد المجيد بأفضل صورة تليق بعظمة الشعب المصري.
وفى هذا الاطار يتقدم محافظ القليوبية بالشكر لرجال الأمن بقيادة اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبية على الجهود المبذولة لحفظ الأمن.

كما قدم المحافظ  التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولنيافة المطران مرقص اسقف شبرا الخيمة وتوابعها ونيافة المطران مكسيموس، اسقف بنها وقويسنا ونيافة الانبا نوفير اسقف شبين القناطر وتوابعها ونيافة الانبا صليب اسقف ميت غمر وكفر شكر وجناب القس اندرية زكي راعي الكنيسة الانجيلية وجناب القس ايميل أنور راعي الكنيسة الانجيلية بالقليوبية.
رافق المحافظ خلال جولته الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة

تابع مواقعنا