الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإعفاء من الضرائب وإعداد تقرير سنوي.. تعديلات جديدة على قانون المجلس القومي للطفولة والأمومة

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:35 م

تستعرض لجنة التضامن الاجتماعي بـ مجلس النواب خلال الفترة المقبلة مشروع قانون مقدم من النائبة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب، بخصوص تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بالاشتراك مع لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية.

مشروع قانون تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة
 

وأوضحت مواد القانون أن أموال المجلس تعد أموالا عامة، وجميع أوراقه ومستنداته محررات رسمية، ويعفى من الضرائب والرسوم أيا كان نوعها أو تسميتها عن الأنشطة التي يمارسها في مجال اختصاصاته، وللمجلس تحصيل مستحقاته لدى الغير بطريق الحجز الإداري.


كما بينت المواد أن يعد المجلس تقريرا سنويا عن حالة الطفولة والأمومة وجهود ونشاط المجلس، وما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، ويقدم هذا التقرير إلى كل من رئيس الجمهورية، ومجلس النواب، ومجلس الوزراء. 

 

ومن المقرر أن يستأنف مجلس النواب جلساته، هذا الأسبوع، ويناقش خلال جلسته العامة الأحد، تقرير للجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة حاويات بالرصيف (100) بميناء الدخيلة-الإسكندرية.

 

ويستعرض النواب، تقرير للجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الدستورية بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بمنح التزام بناء وتطوير البنية الفوقية واستخدام وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة حاويات بميناء العين السخنة.

تابع مواقعنا