---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مياه القناة: بدء تركيب الوصلات المنزلية للصرف الصحي بقرية الوادي الأخضر

رئيس شركة مياه القناة
أخبار لا تهمك
رئيس شركة مياه القناة
الأحد 01/يناير/2023 - 11:23 ص

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، الانتهاء من إنشاء محطة وشبكات صرف صحي الجميزة بقرية الوادي الأخضر التابعة لمركز ومدينة القصاصين، لتخدم نحو 10 آلاف نسمة، والبدأ في تنفيذ خطة الشركة لتوصيل الوصلات المنزلية للمواطنين، وفتح باب التعاقد للأهالي، وذلك تحت إشراف مباشر من محمود حسونة رئيس منطقة القصاصين.

 

البدء في تركيب الوصلات المنزلية للصرف الصحي بالوادي الأخضر

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إن محطة رفع صرف صحي الجميزة بقرية الوادي الأخضر، بدأت فيها الشركة بفتح باب التعاقد للأهالي وتركيب الوصلات المنزلية والربط على الشبكات، وذلك بعد ان تم الانتهاء تماما من مد جميع خطوط وشبكات الصرف الصحي، وإنشاء غرف التفتيش وبالوعات الصرف، والتشغيل التجريبي للمحطة، كما جاري مراجعة خطوط وشبكات الطرد الواصلة من محطة الجميزة لمحطة معالجة القصاصين.

 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أن محطات رفع الصرف الصحي الجديدة التي يتم تنفيذها في محافظات إقليم القناة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، سوف تساهم بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالقرى والمناطق المحرومة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدًا أن الشركة مستمرة في تقديم خدماتها من خلال إنشاء المحطات الجديدة سواء في مجالي مياه الشرب أو الصرف الصحي.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أننا مستمرون في الحملة المكبرة لعملية تسليك وتطهير لشبكات الصرف الصحي في محافظات القناة الثلاثة السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وذلك تنفيذًا لخطة الشركة للقضاء على المناطق الساخنة ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي حتى تستوعب أي زيادة متوقعة.

وأشار اللواء عصمت، إلى أن حملة ملس وتطهير شبكات الصرف الصحي، شملت الخطوط الرئيسية والفرعية، من خلال الدفع بفرق تطهير مدعومة بالسيارات لتطهير شبكة الصرف الصحي، حيث تم استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، ومُخلفات البناء والمواد الصلبة، ومخلفات حيوانية، وملابس.

محافظات إقليم القناة

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم تكليف جميع رؤساء القطاعات والمناطق في محافظات إقليم القناة، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، بالمرور وتفقد محطات وشبكات خطوط الصرف الصحي، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقعة والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات، من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

تابع مواقعنا